اختيارات سكن الطالب في تركيا 


يتم منح الطلاب الأجانب عدة خيارات فيما يتعلق بترتيبات الإقامة قبل وصولهم إلى تركيا. معظم الجامعات توفر مجموعة متنوعة من مرافق سكن الجامعات داخل الحرم الجامعي أو خيارات أخرى . وبصرف النظر عن السكن الجامعى ، يمكن لجميع الطلاب عادة الاستفادة من بيوت الشباب المملوكة للدولة. يتم تشجيع الطلاب على الاتصال بالجامعة لمعرفة المزيد عن خياراتها المحددة .

تدار شؤن السكن الجامعى من قبل مكتب شؤن السكن ، والتي هي وحدها المسؤولة عن جميع المسائل المتعلقة بالإسكان بما في ذلك قرارات التنسيب. يجب على الطلاب الذين يرغبون في العيش في الحرم الجامعي لأول مرة أن  يحصل على تصريح التسجيل قبل الاتصال بإدارة السكن . ويطلب من الطلاب الحاليين أن يعرفوه إلى المبادئ التوجيهية التي وضعتها إدارة مهجع الجامعة من حيث فترات الإسكان، وقواعد وإجراءات التطبيق .

تتم مراجعة قبول الطلاب والمنتسبين في السكن الجامعى  وإعادة تجديدها  في بداية كل عام دراسي وفقا للقدرات الحالية والطلبات ،و تعتبر أيضا تواريخ البدء والانتهاء محدده لكل فصل دراسي  في التقويم الأكاديمي .

السكن متاح لكل من طلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا .ويتم فصل السكن حسب الجنس ، منها غرف ثنائية  وغرف رباعية. وتكون جميع المرافق السكنية مجهزة بالضروريات الأساسية مثل ثلاجة صغيرة، وسرير، وخزانة وطاولة وكرسي، ودفاية . يجب على الطلاب إحضار المناشف الخاصة بهم،و وسادة وبطانية .

العدديد من المساكن بها مطابخ ؛ لديهم أيضا غرف التلفزيون أو الكافيتريات الصغيرة التي تخدم حتى منتصف الليل. الذين يعيشون في عنبر للنوم هو فرصة عظيمة للانخراط في الحرم الجامعي والأنشطة اللامنهجية. وعلاوة على ذلك، فإنه وسيلة مثالية للطلاب الأجانب لمقابلة الطلاب الآخرين وتكوين صداقات جديدة. ويوجد أيضا بالسكن  وصلات الانترنت عالي السرعة وخدمات الهاتف في جميع الغرف ويقدم بشكل روتيني من قبل العديد من الجامعات مجانا .

يقوم السكن بفرض رسوم شهرية . وتدفع لحجز غرفة في بداية كل عام دراسي وترد في نهاية هذا العام الدراسي. ومتوسط أسعار الغرفة تختلف ما بين 30 دولارا و 300 دولار أمريكي شهريا على حسب السكن .